الرئيسية / اخبار سياسية / مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية وإيوائية في عدد من دول العالم بمناسبة شهر رمضان

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية وإيوائية في عدد من دول العالم بمناسبة شهر رمضان

قامت الفرق العاملة لدى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بتوزيع المساعدات الطبية والغذائية، والقيام بالأعمال الإغاثية والإنسانية في اليمن وألبانيا والجمهورية الطاجيكية وبوروندي.

وقامت فرق مركز الملك سلمان الإغاثي في اليمن، بعمل زيارات ميدانية لمحافظة مأرب، حيث تفقدوا اسر الأيتام، ضمن برنامج “لست وحدك”، الذي يرعاه مركز الملك سلمان الإغاثي، من أجل الوقوف على الاحتياجات الفعلية لأسر الأيتام.

وتأتي أنشطة مركز الملك سلمان الإغاثي في اليمن، ضمن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وقيادتها، للوقوف بجانب أبناء الشعب اليمني.

وفي مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضر موت، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 1300 كرتونة تمر، يستفيد منها نحو 7800 شخص.

كما قامت فرق مركز الملك سلمان الإغاثي في الجمهورية الطاجيكية، بتوزيع 2700 سلة غذائية رمضانية، بإجمالي 199.8 طن من المواد الغذائية الأساسية، تنفيذا للتوجيهات الصادرة من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لدعم المنكوبين والمتضررين في العديد من مختلف دول العالم.

وفي العاصمة الألبانية تيرانا، قامت فرق مركز الملك سلمان الإغاثي، بتوزيع 7300 سلة غذائية، في حضور عبد المؤمن محمد شرف، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألبانيا، وعدد من ممثلي سفارة المملكة العربية السعودية في ألبانيا، بجانب لاورين لولي، المشرف العام على المشيخة الإسلامية في ألبانيا، وأديسون هوتي، المدير التنفيذي للمشيخة.

ومن المفترض أن يستفيد من السلال الغذائية المقدمة من قبل مركز الملك سلمان الإغاثي، نحو 36500 شخص، موزعين على نحو 34 مدينة ألبانية.

كما دشن فريق مركز الملك سلمان الإغاثي في بوروندي، المرحلة الأولى من لمساعدات الإيوائية والغذائية المقدمة من المركز للشعب البوروندي، حيث تسلمت وزارة حقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية في بوروندي، مساعدات غذائية من قبل مركز الملك سلمان الإغاثي، تبلغ نحو 80 طن من الأرز، بجانب 40 طن من الفاصوليا الحمراء، فضلا عن المساعدات الإيوائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *