الرئيسية / اخبار سياسية / قوات الجيش اليمني تستهدف غرفة عمليات تابعة لميليشيات الحوثي الإنقلابية وتقتل عدد من قادتها

قوات الجيش اليمني تستهدف غرفة عمليات تابعة لميليشيات الحوثي الإنقلابية وتقتل عدد من قادتها

قامت قوات الجيش الوطني اليمني المدعوم من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، عن تنفيذ عملية نوعية ضد قادة ميليشيات الحوثي، أسفرت عن قتل سبع عناصر من قادة الميليشيات الانقلابية، في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء الواقعة في وسط الأراضي اليمنية.

وبحسب موقع سبتمبر نت، التابع للحكومة الشرعية اليمنية، فإن قوات الجيش الوطني اليمني، وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية.

واستهدفت العملية النوعية التي قام بها الجيش الوطني اليمني، بدعم من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية، الموالية للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، غرفة عمليات لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة آل حميقان، التابعة لمديرية الزاهر.

وأوضح موقع سبتمبر نت، أن تقارير استطلاعية للجيش اليمني، رصدت وصول قادة ميليشيات الحوثي في مركبة مصفحة، إلى غرفة العمليات قبل نحو نصف ساعة من عملية الاستهداف.

وبحسب موقع سبتمبر نت، التابع للحكومة الشرعية اليمنية، فإن العملية العسكرية أسفرت من تدمير كامل غرفة العمليات، ومقتل جميع من بداخل الغرفة من قيادات الميليشيات الانقلابية، فضلا عن تدمير المركبة المصفحة التي كانت بجوار غرفة العمليات.

وتقود المملكة العربية السعودية الجهود الدولية على المستويات الدبلوماسية والعسكرية والإنسانية، لإعادة الاستقرار إلى الأراضي اليمنية، من خلال قيادتها للتحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ووزارة الخارجية والقيادة السياسية بالمملكة، فضلا عن المراكز الإنسانية والإغاثية.

فعلى الصعيد العسكري، تقوم قوات التحالف العربي بدعم قوات الجيش اليمني بالمعلومات الاستخباراتية والعتاد العسكري، وتقديم المساعدة في مسرح العمليات العسكرية التي تشهدها الأراضي اليمنية.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، تقود وزارة الخارجية والقيادة السياسية في المملكة، الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل للصراع لدائر في اليمن، ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، وجهود اللجنة الدولية الرباعية حول اليمن.

وفيما يتعلق بالجهود الإغاثية والإنسانية، فلم تتوانى المملكة العربية السعودية عن تقديم المساعدات الغذائية والطبية والاقتصادية والصحية إلى أبناء الشعب اليمني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *