الرئيسية / اخبار سياسية / السفارة الأمريكية في الرياض ترحب بالسفير الجديد … تعرف على سيرته الذاتية

السفارة الأمريكية في الرياض ترحب بالسفير الجديد … تعرف على سيرته الذاتية

رحبت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العاصمة السعودية الرياض، بالسفير الأمريكي الجديد لدى المملكة، والذي وصل أمس الخميس، الثاني من مايو / أيار إلى مقر السفارة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت عن تعيين الجنرال الأمريكي السابق، جون ابي زيد، سفيرا للولايات المتحدة الامريكية لدى الرياض.

وعبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت السفارة الأمريكية لدى الرياض، على حسابها الرسمي “نود أن نعرب عن ترحيبنا الحار بالسفير جون أبي زيد وزوجته في السعودية. لقد اكتسب السفير مسيرة مهنية غنية في الشرق الأوسط وصرح مؤخراً: “إنني على قناعة راسخة بأن المملكة العربية السعودية كانت وستظل شريكًا أساسيًا”.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي خلال شهر أبريل / نيسان المنصرم، ترشيح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للجنرال جون أبي زيد، ليكون سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية لدى الرياض.

ونشر الموقع الالكتروني للسفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية، السيرة الذاتية للسفير الأمريكي الجديد لدى المملكة جون أبي زيد، والتي يمكن اختصارها في النقاط التالية:

  • تقاعد الجنرال الأمريكي جون أبي زيد من الجيش الأمريكي عام 2007، بعد أن شغل منصب قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي لفترة تعتبر هي الأكبر في تاريخ الجيش الأمريكي.
  • عمل الجنرال جون ابي زيد، بجانب منصبه كقائد للقيادة الوسطى الأمريكية، كمدير للخطط الاستراتيجية والسياسات بهيئة الأركان المشتركة، قبل أن يشغل منصب مدير الأركان المشتركة ما بين عام 2000 إلى عام 2003.
  • كون الجنرال جون أبي زيد عقب تقاعده، شركة خاصة للاستشارات، قبل أن يشغل منصب الرئيس المتميز لمركز مكافحة الإرهاب التابع للأكاديمية العسكرية في ويست بوينت.
  • شغل الجنرال جون أبي زيد، عضوية مجلس العلاقات الخارجية وعضوية المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.
  • استعانت وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا بالجنرال جون أبي زيد، لتقديم الاستشارات لوزير الدفاع الأوكراني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *