الرئيسية / اخبار سياسية / قوات أمن العمرة تكشف عن خطط التعامل خلال موسم شهر رمضان المبارك

قوات أمن العمرة تكشف عن خطط التعامل خلال موسم شهر رمضان المبارك

أكد اللواء سعيد سالم القرني، قائد قوات أمن العمرة، على الإعداد الجيد لخطط التعامل خلال موسم شهر رمضان المبارك، مشيرا على أنه تم الانتهاء من وضع تلك الخطط بشكل شامل قبل نحو عام، قبل أن يتم مراجعتها مع الجهات الرقابية، من أجل تعزيز الإيجابيات وتجنب السلبيات.

وأوضح قائد قوات أمن العمرة، أن خطط التعامل خلال موسم شهر رمضان المبارك، حظيت بإشراف مباشر من قبل الفريق الأول ركن خالد بن قرار الحربي، مدير الأمن العام، وبموافقة من قبل وزير الداخلية السعودي.

جاءت تصريحات قائد قوات أمن العمرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الجمعة، الثالث من مايو / أيار، بمقر الأمن العام في منى.

وأشار قائد قوات أمن العمرة، إلى تمتع عناصر الأمن السعودي بدرجات عالية من الدراية والخبرة والقدرة على تنفيذ وإدارة الخطط الأمنية، والتي يتعاون في تنفيذها عدد من الإدارات الأمنية، المتمثلة في المرور وشرطة العاصمة المقدسة وأمن الطرق وقيادة أمن الحرم المكي الشريف.

بدوره، قال اللواء محمد وصل الاحمدي، مساعد قائد قوات أمن العمرة لأمن مسجد وساحات الحرم المكي، أن القوات الأمنية تحرص على سلامة وأمن ضيوف بيت الله الحرام، حيث تتولى مهام تهيئة الممرات المؤدية إلى المسجد الحرام، ومتابعة حركة الحشود والكثافات وتفتيتها قبل الوصول إلى ساحات الحرم المكي.

من جانبه، قال اللواء محمد البسامي، مساعد قائد قوات أمن العمرة لشؤون المرور، أنه سيتم استخدام مركبات النقل العام من خلال المواقف الخمسة الخارجية والعديد من المواقع الداخلية، والتي تعمل على وصول المعتمر إلى المسجد الحرام.

وكشف مساعد قائد قوات أمن العمرة لشؤون المرور، عن وضع خريطة تفاعلية لتقديم المساعدة للمعتمر لمعرفة مواقع المحطات وكيفية التحرك والوصول لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *