الرئيسية / اخبار سياسية / سفارة المملكة في أذربيجان تنفي أنباء دعم المملكة لمزاعم إبادة الأرمن

سفارة المملكة في أذربيجان تنفي أنباء دعم المملكة لمزاعم إبادة الأرمن

نفت سفارة المملكة العربية السعودية في أذربيجان، اليوم الخميس، الثاني من مايو / أيار، الأنباء التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من وسائل الإعلام غير المسؤولة وغير الموثوقة، حول دعم المملكة العربية السعودية لمشروع قرار داخل الكونجرس الأمريكي، يتعلق باعتراف الإبادة ضد الأرمن، على أيدي جنود الدولة العثمانية، أوائل القرن الماضي.

وأكدت سفارة المملكة العربية السعودية في أذربيجان، عدم صحة الأنباء المتداولة، حول سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، وإدلاءها بتصريحات حول دعم المملكة لمشروع قانون الاعتراف بالإبادة ضد الأرمن.

وأوضحت سفارة المملكة العربية السعودية في أذربيجان، أن مواقف المملكة العربية السعودية تجاه القضايا التي تهم جمهورية أذربيجان الشقيقة، ثابتة ولم تتغير، مشيرة إلى أن الأنباء المتداولة حول دعم المملكة لمشروع القرار الأمريكي المتعلق بالاعتراف بالإبادة ضد الأرمن، هي أنباء عارية عن الصحة.

وبحسب البيان الصادر عن سفارة المملكة العربية السعودية في أذربيجان، فإن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، لم تلتقي بأي من أعضاء الكونجرس الأمريكي حتى الآن.

وأضاف البيان الصادر عن سفارة المملكة العربية السعودية في أذربيجان، أن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، لم تدل بأي تصريحات حول إبادة الأرمن، كما لفت بيان سفارة المملكة العربية السعودية في أذربيجان، إلى أن نشر وسائل الإعلام غير المسؤولة وغير الموثوقة للمواضيع والأخبار غير الصحيحة عن المملكة العربية السعودية، إنما يهدف إلى بث الفرقة بين المملكة العربية السعودية ودول وشعوب العالم الإسلامي، من أجل إثارة الخلافات والانقسامات بين الدول الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *