الرئيسية / اخبار سياسية / برنامج الغذاء العالمي يزور مشروع سبل العيش في اليمن التابع لمركز الملك سلمان الإغاثي

برنامج الغذاء العالمي يزور مشروع سبل العيش في اليمن التابع لمركز الملك سلمان الإغاثي

قام وفد من برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، في محافظة المكلا اليمنية، بزيارة مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن “سبل العيش في اليمن”، الهادف لتحسين سبل العيش لأبناء الشعب اليمني.

واطلع وفد برنامج الأغذية العالمي على أبرز الأنشطة والخدمات التي قدمها مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، “سبل العيش في اليمن”، خلال الفترة الماضية، لأبناء الشعب اليمني.

واستعرض المهندس هادي باجبير، مدير مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في اليمن “سبل العيش في اليمن”، في شرح مفصل أنشطة وقطاعات المشروع المختلفة، الموجهة لخدمة أبناء الشعب اليمني، مشيرا على الاعتبارات التي اعتمدها في تحديد المستفيدين من أنشطة المشروع، وتحديد أكثر المناطق اليمنية احتياجا، ومدى الاهتمام المحلي والدولي الذي حققه مشروع سبل العيش في اليمن، والذي يقوم عليه، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي مشروع سبل العيش في اليمن، الذي يشرف عليه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لأبناء الشعب اليمني.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تقود الجهود الدبلوماسية والعسكرية واللوجستية لدعم الحكومة الشرعية اليمنية، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والجيش الوطني اليمنين في جهودهم لاستعادة الأراضي اليمنية ومؤسسات الدولة اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني.

وكانت ميليشيات الحوثي قد سيطرت خريف 2014، على العاصمة اليمنية صنعاء ومؤسسات الدولة اليمنية بقوة السلاح.

وتسبب الصراع العسكري الدائر في اليمن بين القوات الموالية للشرعية، وميليشيات الحوثي الانقلابية، قد ألقت بتداعياتها السلبية على الشعب اليمني وحياتهم، حيث تدهورت البنية التحتية اليمنية، فضلا عن تفشي الأوبئة والأمراض في أوساط اليمنيين، وتعرض الشعب اليمني لمخاطر المجاعة، وسقوط آلاف القتلى والجرحى في صفوف اليمنيين، وخاصة الأطفال الذين عانوا من ويلات الحرب المستعرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *