الرئيسية / اخبار سياسية / الأرصاد الجوية تشير إلى استقرار الأجواء على أغلب أنحاء المملكة

الأرصاد الجوية تشير إلى استقرار الأجواء على أغلب أنحاء المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء، الثلاثين من أبريل / نيسان، عن الأحوال الجوية التي ستشهدها مناطق المملكة العربية السعودية، عن وجود احتمالات لتكون سحب رعدية في عدد من أجزاء المملكة، فيما تستقر الأجواء على باقي الأنحاء.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن سماء مرتفعات عسير وجازان ونجران والطائف والباحة، ستكون غائمة جزئيا، مع فرص لتكون السحب الرعدية الممطرة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ستعم باقي أنحاء ومناطق المملكة العربية السعودية.

وتطرق تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى حالة البحر الأحمر وبحر الخليج العربي.

حيث قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن البحر الأحمر سيشهد رياحا سطحية، ستكون غربية إلى شمالية غربية على الأجزاء الوسطى والشمالية من البحر الأحمر، وستتراوح سرعة الرياح ما بين 12 إلى 36 كيلو متر / ساعة، فيما ستضرب الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر، رياح سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وستتراوح سرعة الرياح ما بين 15 إلى 38 كيلو متر / ساعة.

وفيما يتعلق بحركة الأمواج في البحر الأحمر، فإن توقعات الهيئة العامة للأرصاد أوضحت أن ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر سيتراوح ما بين متر إلى مترين، والحالة العامة للبحر ستكون متوسط الموج.

أما بحر الخليج العربي، فإن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية، وستتراوح سرعة الرياح ما بين 16 إلى 36 كيلو متر / ساعة.

وفيما يتعلق بحركة الأمواج في بحر الخليج العربي، فإن توقعات الهيئة العامة للأرصاد أوضحت أن ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر سيتراوح ما بين متر إلى متر ونصف، والحالة العامة للبحر ستكون متوسط الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *