الرئيسية / اقتصاد واعمال / رئيس الحكومة المصرية يكشف عن تنفيذ مشروعات تنموية بقيمة تصل إلى 800 مليار جنيه

رئيس الحكومة المصرية يكشف عن تنفيذ مشروعات تنموية بقيمة تصل إلى 800 مليار جنيه

أعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، أن تكلفة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في محافظات إقليم قناة السويس بلغت تكلفتها نحو 800 مليار جنيه.

جاءت تصريحات رئيس الحكومة المصرية خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية في محافظة الإسماعيلية الواقعة شرق القاهرة.

وأكد رئيس الحكومة المصرية على تضافر جهود المؤسسات المصرية من أجل انجاز وتنفيذ المشروعات التنموية العملاقة في إقليم قناة السويس.

ويفتتح عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد، الخامس من مايو / أيار، نحو اثني عشر مشروعا تنمويا في إقليم قناة السويس، تتضمن الأنفاق التي تعبر أسفل القناة، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة كبرى لمياه الشرب في مدينة الإسماعيلية الجديدة، وسوق الأسماك، وكورنيش بحيرة الصيادين، والممشى السياحي على البحيرة، ومشروع المحاور المرورية، بجانب كوبري سرابيوم العائم بمحافظة الإسماعيلية، وكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي الواقع في منطقة الشط بالسويس.

وأوضح رئيس الحكومة المصرية في كلمته، أن المشروعات التنموية في إقليم قناة السويس، تتم في إطار خطة تنموية شاملة موضوعة حتى منتصف القرن الحالي، والرامية لتحقيق التنمية المستدامة واستيعاب الزيادة السكانية.

وذكر رئيس الحكومة المصرية في كلمته أن أهم المناطق التي كانت مشمولة ضمن الخطة التنموية، تضم شبه جزيرة سيناء وإقليم قناة السويس، ومنطقة محور قناة السويس، مشيرا إلى انه من أهم ركائز التنمية في هذه المناطق، هو التركيز على تطوير البنية التحتية، بجانب ربط مناطق شمال ووسط شبه جزيرة سيناء بمناطق الدلتا، وإنشاء المشروعات الضخمة، فضلا عن التوسع في تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار المهندس مصطفى مدبولي إلى أن حجم المشروعات التي قامت الدولة المصرية بتنفيذها حتى شهر مارس / أذار الماضي بلغت نحو 751 مشروعًا موزعة على نحو 21 قطاعًا، بتكلفة استثمارية تصل إلى 360 مليار جنيه، موضحا أن تلك المشروعات موزعة على المحافظات الخمس المشمولة في إقليم قناة السويس.

وبحسب تصريحات رئيس الحكومة المصرية فإنه يوجد نحو 243 مشروعًا يتم تنفيذها حاليا، بتكلفة تصل إلى 437 مليار جنيه.

وأكد رئيس الحكومة المصرية أن إجمالي المشاريع التي تم الانتهاء منها، والمشروعات الجاري تنفيذها، تبلغ نحو 1000 مشروع، بتكلفة تصل إلى 800 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *