الرئيسية / اقتصاد واعمال / انخفاض أسعار النفط في تعاملات الجمعة وخام برنت يقترب من حاجز الـ 70 دولار

انخفاض أسعار النفط في تعاملات الجمعة وخام برنت يقترب من حاجز الـ 70 دولار

تواصل أسعار النفط انخفاضها في أسواق آسيا، خلال تعاملات اليوم الجمعة، متأثرة بالبيانات الأمريكية حول ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الامريكية من النفط، وسط محاولات من قبل المستثمرين لتقييم انعكاسات قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتشديد العقوبات المفروضة على إيران، والأزمة السياسية التي تشهدها فنزويلا، والتوترات العسكرية في ليبيا، على الإمدادات النفطية في الأسواق العالمية.

وانخفض سعر برميل النفط من خام برنت نحو 27 سنتا، ليبلغ سعر برميل النفط من خام برنت نحو 70.48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت أسعار النفط من خام لايت سويت كرود الأمريكي، بنحو 12 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام لايت سويت كرود، إلى 61.69 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وكانت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قد أشارت إلى ارتفاع معدلات المخزونات الأمريكية من النفط الخام إلى مستويات قياسية، لم تتكرر من شهر سبتمبر / أيلول عام 2017، مع ارتفاعات قياسية في معدلات انتاج الولايات المتحدة الأمريكية النفطية.

وبحسب البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن معدلات انتاج الولايات المتحدة الامريكية النفطية بلغت مستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت معدلات إنتاج النفط في الولايات المتحدة الامريكية بنحو 100 ألف برميل يوميا، ليصل الإنتاج اليومي من النفط في الولايات المتحدة الامريكية إلى 12.3 مليون برميل.

كما أشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إلى ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الامريكية من خام النفط التجاري، والتي بلغت 470.6 مليون برميل، بزيادة عن الأسبوع الماضي قدرها 9.9 مليون برميل، ليكون معدل الارتفاع الأعلى في مخزونات الولايات المتحدة من خام النفط التجاري، منذ سبتمبر / أيلول لعام 2017.

وتفسر زيادة مخزونات النفط الأميركية دائما، بتراجع معدلات طلب الولايات المتحدة والتي تعتبر الاقتصاد الأول في العالم، مما يؤثر سلبا على الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *