الرئيسية / اقتصاد واعمال / إنخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية .. وترامب كلمة السر

إنخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية .. وترامب كلمة السر

شهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية مزيد من التراجع، مدفوعة بمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك”، بزيادة كميات الإنتاج وإمدادات النفط في الأسواق العالمية.

وهبطت أسعار النفط من خام برنت، اليوم الإثنين، التاسع والعشرين من أبريل / نيسان، بنحو 0.6 %، بقيمة تبلغ 43 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام برنت في العقود الآجلة، إلى 71.72 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت أسعار النفط من خام غرب تكساس الوسيط، بنحو 0.6 %، مقارنة بأسعار أخر جلسات التداول، بقيمة تبلغ 38 سنتا، ليبلغ سعر البرميل من خام غرب تكساس نحو 62.92 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

الجدير بالذكر أن وكالة رويترز للأنباء، قد ذكرت الجمعة الماضية، أن الرئيس الأمريكي دعا الدول الأعضاء في منظمة أوبك للعمل على خفض أسعار النفط، حيث أدلى بتصريحات لصحفيين، أشار خلالها إلى انخفاض أسعار البنزين، مرجعا هذا الأمر للاتصال الذي أجراه بمنظمة أوبك.

وتعيش أسواق النفط حاليا حالة من التوتر، حيث تسبب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تشديد العقوبات المفروضة على إيران مطلع مايو / أيار القادم، في حالة من التخوف من نقص الإمدادات النفطية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

ومع الكشف عن بيانات الاقتصاد الصيني، وارتفاع الواردات الصينية من النفط، وإعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن إنهاء الإعفاءات التي كانت ممنوحة لثمان دول بينها الصين، لشراء النفط الإيراني دون التعرض للعقوبات، ألقى بظلاله على أسعار النفط لتشهد مزيد من الارتفاع، ليلامس خام برنت حاجز الـ 75 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

إلا أن تصريحات الرئيس الأمريكي المتعلقة بإجرائه اتصالا بمنظمة أوبك، للعمل على خفض أسعار النفط عبر زيادة معدلات الإنتاج، وزيادة الإمدادات النفطية في الأسواق العالمية، ألقى بتأثيراته على أسعار النفط العالمية، لتتجه مرة أخرى نحو الهبوط على مدى اليومين الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *